بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

(الجمهورية ) فلوس تحت البلاطة أنتعشت البورصة المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29032011

مُساهمة 

(الجمهورية ) فلوس تحت البلاطة أنتعشت البورصة المصري




بيقولوا مصر مفيهاش فلوس.. هذه المقولة زائفة 100% لان مصر دائما كلها خيرات ولكن ليس لدينا ثقافة توظيف هذه القدرات الهائلة التي يملكها الشعب المصري.. والبورصة خير دليل علي هذا الكلام.. فبعد السقوط المتوالي لحيتان شركات توظيف الأموال الجدد خرجت "الفلوس من تحت البلاطة" واتجه جزء منها ليشعل البورصة.. وترتفع جميع اسعار الاسهم.. خاصة الاسهم المرتبطة بمؤشر ارتفاع الاسعار مثل الاسمدة والحديد والاسمنت والعقارات.. ليصل حجم التعاملات يوميا خلال الاسبوع الماضي لاكثر من 2 مليار جنيه.
ياسر سعد طلبة رئيس شركة الاقصر للأوراق المالية يقول: الدنيا هيصة في البورصة والكل منتعش جدا.. فبعد سقوط حتيان شركات توظيف الأموال.. واكتشاف المواطنين انهم وقعوا في فخ هؤلاء النصابين.. خرجت الفلوس من تحت البلاطة ليتجه جزء منها إلي الاستثمار في البورصة دون الخوف من المخاطر.
اضاف: ان الاسهم التي ارتبطت بمؤشر الارتفاع اليومي للاسعار خاصة اسهم الاسمدة والحديد والاسمنت قادة البورصة إلي هذه الهيصة.. والبهجة التي دخلت قطاعا كبيرا من المستثمرين سواء كانوا كبارا أو صغارا.
ارتفاع الاسمدة
اضاف: ارتفع سهم شركة سماد مصر خلال الاسبوع الماضي ليسجل 41 جنيها مقابل 28 جنيها وكفر الزيات للمبيدات والكيماويات 165 جنيها مقابل 143 جنيها وأبو قير للاسمدة 350 جنيها مقابل 190 جنيها.
أما اسهم حديد التسليح.. فقد ارتفع سهم الحديد والصلب ليسجل 37.20 جنيه مقابل 32 جنيها وعز الدخيلة 1200 جنيه مقابل الف جنيه وحديد عز 80 جنيها مقابل 68 جنيها وجنوب الوادي للاسمنت 25 جنيها مقابل 19 جنيها.
العقارات نار
اضاف: ان اسهم قطاع العقارات نار حاليا.. رغم ارتفاع اسعار مواد البناء التي تركت تأثيرا خطيرا علي هذا السوق.
قال: قاد سهم طلعت مصطفي شعلة النشاط وارتفع سعر السهم من 12 جنيها إلي 12.30 جنيه وسهم مدينة نصر للاسكان والتعمير 74 جنيها مقابل 63 جنيها والمتحدة للاسكان 25.50 جنيه مقابل 17 جنيها والقاهرة للاسكان 33 جنيها مقابل 21 جنيها.
المصريون في القمة
محمد الاتربي رئيس الشركة الفرعونية للأوراق المالية يقول: إن المستثمرين المصريين في القمة حاليا.. ولم يعد للمستثمرين الاجانب تأثير قويا في البورصة كما كان في الماضي.اضاف: ان الشركات القائدة لا تزال متماسكة.. ولا صحة لخروجها من حلبة المنافسة. قال: ارتفع سهم هيرمس القابضة من 60.40 جنيه إلي 61.50 جنيه وسهم الاتصالات المصرية من 22.50 جنيه إلي 22.80 جنيه وسوديك من 217 جنيها إلي 239 جنيها واوراسكوم تيلكوم من 79 جنيها مقابل 80.50 جنيه.
اشعال الاسهم المضروبة
احمد ابراهيم الخبير بالبورصة يري: ان دخول المصريين البورصة بقوة اشعل الاسهم المضروبة.. وهي التي لا تحقق نتائج اعمال مبهرة او تصرف كوبونات ارباح معقولة مما يضع علامات استفهام كثيرة حول المضاربة في هذه الاسهم. قال: إن سهم الانتاج الاعلامي بدا يفوق تدريجيا من الغيبوبة علي الرغم من قوة هذا السهم إلا أني اتحدي ان يفهم احد ما يدور حول هذه الشركة وارتفع سعر السهم من 11.80 جنيه إلي 12 جنيها.
كما ارتفعت بعض اسعار الاسهم الأخري من البنك التجاري الذي سجل 89 جنيها مقابل 98 جنيها وبنك التعمير والاسكان 45 جنيها مقابل 38.50 جنيه والمنتجعات السياحية 880 قرشا مقابل 840 قرشا.قال: بالطبع البورصة حاليا هي الأقوي.. لتلقي الاستثمارات الجديدة ولا مخاوف في ذلك مشيرا إلي أن صناديق الاستثمار هي الطريق الآمن للمستثمرين الصغار.
اضاف: ان المستثمر الصغير لا ينزعج إذا تراجعت البورصة وهو وارد جدا في فترات جني الارباح لانها في النهاية بورصة خاضعة للصعود والهبوط.وفسر ظاهرة ارتفاع الاسهم المرتبطة بالسلع الاستراتيجية بانه طبيعي جدا.. ان يلهث المستثمر وراء هذه الاسهم نظرا لتحقيق الشركات العاملة في هذه المجالات لارباح ضخمة جدا من وراء ارتفاع اسعار هذه السلع.
وحدد مجموعة من الآليات عند شراء السهم منها.
* شركة السمسرة ومدي قوتها في السوق.
* التحليل الفني والمالي للشركة المطروحة في البورصة.
* كوبونات الارباح التي تصرفها للمستثمرين
.
avatar
فادى الصاوى
صحفى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى