بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

إستعادة خمسة من القطع الأثرية المسروقة من المتحف المصري

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31032011

مُساهمة 

إستعادة خمسة من القطع الأثرية المسروقة من المتحف المصري




تمكنت القوات المسلحة والأدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من إستعادة عدد خمسة قطع أثرية من البرونز والتى كانت من ضمن القطع الآثرية التى سرقت من المتحف المصري يوم 28 يناير 2011.
وتشكلت لجنة من المتحف المصري لمعاينة المضبوطات والتأكد من أثريتها وهو ما تم بالفعل وأسفرت المعاينة عن التأكد من عودة أربعة تماثيل من البرونز تمثل ألهة ومعبودات مختلفة ،أوزير – باستت – أبيس – نيت وكذلك قطعة أثرية عبارة عن صولجان وجميعها من البرونز وبحالة جيدة, فيما عدا تمثال للعجل أبيس الذي وجد مكسوراً إلي أجزاء يسهل ترميمه وإعادته للعرض مرة أخرى وعلى ذلك يكون عدد القطع التى لا تزال مفقودة من المتحف المصري هى 37 قطعة أثرية.


ومن جانبه أشار الأستاذ محمد عبد الفتاح رئيس قطاع المتاحف بأن المتحف
المصري وجميع الأثريين يوجهون الشكر لكل من ساهم فى عودة هذه القطع الأثرية إلي المتحف المصري مرة أخرى وبخاصة رجال القوات المسلحة والأدارة العامة لشرطة السياحة والآثار الذين يعملون فى ظروف صعبة ونجاحهم فى إعادة هذه الأثار مرة أخرى إلي بيتها الأصلي المتحف المصري.
وأوضح الدكتور طارق العوضي أن عودة هذه القطع والقطع الأثرية الأثنى عشر السابقة التى عادت إلي المتحف بواسطة التعاون المثمر بين كل من القوات المسلحة وشرطة السياحة والآثار والإدارة العامة لمباحث الآثار وهو ما يمثل أمل جديد فى أن الآثار المسروقة لا تزال داخل البلاد وأن جميع السلطات تبذل كل الجهد من أجل أستعادتها مرة أخرى.
لافتاً الي أن المتحف المصري سوف ينظم معرضاً بعودة أخر قطعة مسروقة معرضاً خاصاً يحكي قصة الأعتداء وقصص الأسترداد وما حدث منذ يوم 28 يناير وإلي يوم إستعادة أخر قطعة مسروقة لكى يتم توثيق الحدث كجزء من تاريخ المتحف المصري وثورة 25 يناير
المصدر: محيط
avatar
محمد جمعة
رئيس التحرير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى