بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

شيخ الأزهر: سأستقيل اذا تمت ملاحقة من شاركوا فى الاعتصام بقنا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29042011

مُساهمة 

شيخ الأزهر: سأستقيل اذا تمت ملاحقة من شاركوا فى الاعتصام بقنا




أعلن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عن ضمانته لشباب وأهالي محافظة قنا بعدم ملاحقة أجهزة الأمن لهم بعد فض اعتصامهم‏،‏ قائلا‏:‏ أنا أضمن لكل مواطن شارك في مظاهرات قنا عدم ملاحقته أمنيا، وإذا حدث ذلك فاستقالتي في جيبي .
وقال شيخ الأزهر إنه كان يتمني احترام هيبة الدولة كواجب وطني وقومي واعطاء المحافظ الجديد فرصة والحكم عليه من خلال أفعاله وليس شيئا آخر، وأن ماحدث من قطع للطرق شيء خارج عن تعاليم الاسلام.
وأضاف إن احترام هيبة الدولة واجب لا يمكن الإخلال به، وإن إجماع كل القبائل علي الاتفاق علي طبيعة تعاملها مع الدولة بالاحترام سيأتي بنهضة لقنا لم تشهدها من قبل .

وأوضح شيخ الأزهر كما ذكرت جريدة الاهرام الخميس انه تابع الأمر عن كثب مع قيادات الدولة لأنه تعلم وعاش في قنا، ويعتز بأنه عاش وسط أهلها وقبائلها، وأنه بذل جهودا حثيثة مع القيادات بعد أن وضحت الصورة كاملة لديه.

وتحدث الإمام الأكبر عن سماحة الاسلام والاخوة التي تجمع مابين المسلمين واخوانهم الأقباط في هذا الوطن، وتمني شيخ الأزهر والامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب من أهالي قنا أن يكونوا مطبقين لتعاليم الدين الإسلامي والمنهج الدروس الصحيح، وأن لا يفرقوا بين مسلم وقبطي لأننا إخوة في وطن واحد كل منا يؤدي دوره وواجبه،

ووعد شيخ الأزهر بالصلاة الجمعة المقبل بأشهر مساجد قنا وهو مسجد سيدي عبد الرحيم القناوي، جاء ذلك خلال الدعوة التي وجهها شيخ الأزهر لأهالي قنا الاربعاء في مؤتمر حمل عنوان قنا المنسية، وحضره عدد كبير من القبائل والعائلات ورجال الدين الإسلامي وعدد من القساوسة من بينهم القمص بيشوي، والقمص موسي، والشيخ صالح وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من أبناء العائلات من جميع مراكز قنا، حيث أكد القمص بيشوي وكيل مطرانية قنا اننا كنا مؤيدين كأقباط لاخواننا المسلمين ونحن نرفض أن تكون المحافظة كوتة.

وجدد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب حرصه الشديد على استمرار وتنفيذ برنامجه من أجل النهوض بالأزهر واستعادة دوره الرائد على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى باعتباره أكبر وأهم مؤسسة علمية إسلامية وذلك تأييدا لمطالب الثورة المشروعة فى الإصلاح والتغيير.

وقال شيخ الأزهر - فى بيان له الخميس - إن اللجنة القانونية المتخصصة التى تم تشكيلها لمراجعة قانون 103 لسنة 1961 الخاص بالأزهر توالى عملها، ومن المتوقع أن يتضمن التغيير أو التعديل منطلقات قانونية جديدة تحقق للأزهر استقلاله , وتكفل تطوير مؤسساته وتضمن نزاهة اختيار شيخ الأزهر بالطريقة التى ترتضيها هيئة كبار العلماء، وبحيث يكون لشيخ الأزهر وكلاء مسئولون عن الجامعة والأوقاف والإفتاء.

وعلى صعيد متصل، دعا ائتلاف ثورة 25 يناير بقنا جموع شعب قنا بكافة أطيافه لمليونية غدا الجمعة أطلق عليها " جمعة الكرامة والإرادة الشعبية " وذلك للتأكيد على مطالب أبناء المحافظة بتعيين محافظ مدني ذو كفاءة وصاحب أجندة اقتصادية لتنشيط حركة الاستثمار في قنا ,وتشغيل الشباب للقضاء على مشكلة البطالة .

وقال محمد الفدار عضو ائتلاف الثورة بقنا "إنه تم فتح السكك الحديدية لإثبات حسن النوايا والحفاظ على هيبة الدولة، والمسيرة المليونية للتأكيد على المطالب ودعوة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لزيارة المحافظة، كما وعد من قبل وإجراء حوار مع شعب قنا للوقوف على احتياجات المحافظة وأبنائها بمختلف القطاعات
المصدر:أخبار مصر

????????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى