بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

السفير المصري باديس ابابا: علاقاتنا بإثيوبيا تشهد تطورا بكل المجالات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29042011

مُساهمة 

السفير المصري باديس ابابا: علاقاتنا بإثيوبيا تشهد تطورا بكل المجالات




قال السيد طارق غنيم السفير المصري في إثيوبيا إن العلاقات بين مصر وإثيوبيا سوف تشهد فصلا جديدا يتعزز خلاله التفاهم والمصالح المشتركة بين البلدين في جميع المجالات.
واوضح السفير خلال استقباله وفد الدبلوماسية الشعبية الذي وصل الى أديس أبابا الجمعة ان مصر تعتزم بدء نهج جديد لتعزيز علاقاتها مع اثيوبيا بما يؤدي الى حلول لكل الخلافات بما من شأنه أن يحقق مكاسب للجميع ويراعي المصالح المشتركة والتفاهم المشترك.
واضاف "يتعين علينا أن لا ننظر الى الماضي, ونرغب في فتح صفحة جديدة, بهدف تحقيق مستقبل أكثر اشراقا للشعبين المصري والاثيوبي".

واستطر القول ان وفد الدبلوماسية الشعبية الذي وصل اليوم يلاقى حفاوة كبيرة على المستويين الشعبي والرسمي في اثيوبيا وانه سوف يستهل اعتبارا من الغد برنامجا مكثفا.

واوضح ان وفد الدبلوماسية الشعبية سيبدأ غدا السبت لقاء مع رئيس مجلس النواب الشعبي الاثيوبي عبدالله جميدا ومع رئيس المجلس الاتحادي الإثيوبى برهانو كاسا ومن المقرر أيضا ان يستضيف نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الاثيوبي هيلمريام ديسالين الوفد المصري على حفل عشاء بأحد المطاعم التقليدية الاثيوبية وينتظر ان يتخلل هذا اليوم ايضا برنامجا سياحيا لرؤية معالم أديس أبابا.

وأشار الى أن وفد الدبلوماسية الشعبية سيلتقي ايضا بعد غد الاحد مع بطريرك الكنيسة الارثوذكسية الاثيوبية أبونا باولوس وبعد ذلك سيقوم بزيارة مجاملة لرئيس جمهورية إثيوبيا الفيدرالية جيرما ولد جيورجيوس في القصر الجمهوري حيث يستضيفهم على حفل عشاء.

وأضاف انه سيتم يوم الاثنين المقبل تنظيم حلقة نقاشية للوفد مع أكاديميين اثيوبيين بجامعة أديس أبابا وسيلتقي بعد ظهر الاثنين المقبل مع رئيس الوزراء ملس زيناوي.

وأشار الى انه يوجد اهتمام اثيوبي كبير بزيارة هذا الوفد متوقعا ان تفتح هذه الزيارة آفاقا جديدة في العلاقات بين البلدين من خلال تواصل الشعبين الامر الذي من شأنه ان يسهم بشكل ايجابي على العلاقات الثنائية والتاريخية بين مصر واثيوبيا وقال ان ثورة 25 يناير خلقت مناخا ايجابيا سيؤدي حتما الى تطور وتنمية العلاقات المصرية الافريقية بشأن عام والعلاقات بين مصر ودول حوض النيل بشكل خاص.
ويضم وفد الدبلوماسية الشعبية 48 من القيادات السياسية والحزبية ومن شباب ثورة 25 يناير وشخصيات عامة بينهم الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد وحمدين صباحى رئيس حزب الكرامة والمستشار هشام البسطويسى والاعلامية بثينة كامل المرشحين لرئاسة الجمهورية .

كما يضم الوفد الكاتبة سكينة فؤاد نائب رئيس حزب الجبهة والدكتور محمد أبو الغار عضو هيئة أمناء "الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي" وعلاء عبد المنعم القيادى بحزب الوفد وجورج إسحاق القيادى بحركة كفاية والشاعر سيد حجاب والسفير عبد الرؤوف الريدي وعدد من شباب ثورة "25 يناير " ومن ضمنهم زياد العليمي وسالي توما وعمرو عز وباسم كامل ومحمد عرفات.
المصدر: أخبار مصر.

online


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى