بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

القطان:استقرار مصر هو استقرار للسعودية وللعالم العربي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21052011

مُساهمة 

القطان:استقرار مصر هو استقرار للسعودية وللعالم العربي




القاهرة- محيط.
قال السفير السعودي بالقاهرة احمد قطان ان سعود الفيصل وزير الخارجية نقل رسالة للقائد الاعلي للقوات المسلحة محمد حسين طنطاوي الاربعاء 11 مايو 2011 والتي اكدت علي متانة العلاقات السعودية المصرية وحرص السعودية علي الوقوف بجانب مصر وشعبها .
وقد تبلور ذلك في تقديم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز اسهاماً لدعم الاقتصاد المصري ويتمثل هذا الاسهام في برنامج اقتصادي متكامل يسهم في دعم مصر بمبلغ اربعة مليار دولار .
واكد السفير احمد القطان ان تفاصيل البرنامج تتضمن دعم الميزانية العامة للدولة بمنحة قدرها خمسمائة مليون دولار وثانيا دعم الميزانية بقرض ميسر قدره خمسمائة مليون دولار .

وثالثاً دعم الميزانية من خلال شراء سندات بمبلغ خمسمائة مليون دولار حسب شروط الطرح العام ، ورابعاً تخصيص مبلغ خمسمائة مليون دولار للمشاريع التنموية كقروض ميسرة من الصندوق السعودي للتنمية ، وخامساً مبلغ وقدره مائتين مليون دولار كمنحة تودع في صندوق لتمويل المشاريع المنتجة وسيتم الاتفاق علي اسلوب هذا المبلغ مع الصندوق السعودي للتنمية.

وسادساً خط ائتمان لتمويل الصادرات السعودية لمصر بمبلغ 750 مليون دولار ، واخيراً مليار دولار كوديعة في البنك المركزي المصري حسب الترتيبات التي يتم الاتفاق عليها بين مؤسسة النقد العربي السعودي والبنك المركزي المصري .

واضاف السفير انه بعد انتهاء اللقاء بين المشير طنطاوي وسعود الفيصل ، اجتمع كل من وزير المالية السعودي الدكتور عبدالعزيز العساف ووزير المالية المصري سمير رضوان لبحث كافة التفاصيل المتعلقة بهذا البرنامج الاقتصادي .

واضاف السفير احمد القطان ان هذا البرنامج المقدم من السعودية لمصر يعبر عن مدي العلاقة المتينة بين الدولتين قائلاً : " استقرار السعودية هو استقرار لمصر والعكس صحيح وينعكس علي العالم العربي "

هذا وقد وجه المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ورئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولشعب السعودية علي اسهامهم لدعم اقتصاد مصر الحالي .
من جانبه قال الدكتور المعتز بالله عبدالفتاح المستشار السياسي لرئاسة الوزراء ان المساعدات السعودية لمصر لا يمكنها تغيير مواقف مصر الاستراتيجية وسياساتها الخارجية ولكنها هامة لتعميق التعاون العربي العربي ، مشيراً الي ان مصر هي دولة محورية وقد ساندت العديد من الدول العربية في السابق .



online


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى