بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

تاريخ نجاح مؤسس امبراطورية " google "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21052011

مُساهمة 

تاريخ نجاح مؤسس امبراطورية " google "




روسيا اليوم.
غادر اهله الاتحاد السوفيتي وهو في السادسة من عمره. وقد مرت 30 سنه ولم يعد الى روسيا.رغم ان ثروته تقدر حاليا بـ 12 مليار دولار. وتقول مجلة "فوربس" انه يشغل المرتبة الـ 26 في قائمة اغنى رجال العالم.
من الصعب للمرء التصور ان شابا يرتدي بنطلون الجنس و كنزة الصوف ويركب في سيارة "تيوتا" المزودة بمحرك بيئي هو سيرغي برين رئيس احدى انجح الشركات في العالم. ويعيش سيرغي كانه لا يزال خريجا في جامعة ستنفورد افتتح اول مكتب له في كراج استأجره مع اصدقائه.

وقد اشترت شركة Google هذا الكراج الاسطوري عام 2006 مقابل 1.3 مليون دولار. ويتذكر سيرغي انه تعرف على زوجته آنا فويسيتسكي في هذا العنبر. وكانت آنا اختا لصاحبة الكراج. ولم يصدق احد الا الاختين ان هذا الباحث في الرياضيات بوسعه ترتيب كل المعلومات الطائفة بالعالم في شبكة بحث واحدة. وقد اخترع سيرغي وزملاؤه الطلاب تكنولوجيا جديدة وعرضوا شراءها على اي مشتري يهتم بالكمبيوتر . ولم يجدوا اي صدى على اقتراحهم. ثم اقترضوا مبلغا من ذوييهم وبدأوا في تسويق منتجاتهم رغم ان سيرغي واهله لم يمتلكوا اية خبرة في هذا المجال علما انهم حضروا الى امريكا من العالم الآخر منذ 30 سنة دون ان تحتوي جيوبهم على سنت واحد.

وتخرج والدا سيرغي ميخائيل ويفغينيا برين من كلية الميكانيك والرياضيات في جامعة موسكو الحكومية. ولم يجدا مجالا لتطبيق موهبتهما في الوطن فقررا الانتقال الى الولايات المتحدة. واستطاع ميخائيل اقناع زوجته بان ابنه البالغ من العمر 6 سنوات سيحقق الآمال المعلقة عليه بشكل افضل في امريكا. ولم يخطأ ميخائيل. فاصبح ابنه من اكثر أبناء امريكا جدارة . الا ان سيرغي لم يغفر لروسيا إيذاء والديه. ولما زارها اطلق عليها لقب "نيجيريا المثلجة".

وكالات وشبكات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى