بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

الشاعر:تعاقدات السياحة الاوروبية لمصر توقفت إنتظارا لنتائج الانتخابات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05082011

مُساهمة 

الشاعر:تعاقدات السياحة الاوروبية لمصر توقفت إنتظارا لنتائج الانتخابات




القاهرة -أ ش أ
قال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة أن منظمى الرحلات السياحية فى أوروبا قاموا بوقف التعاقدات مع شركات السياحة خلال الفترة الحالية إنتظارا لما ستسفر عنه إنتخابات مجلس الشعب فى نوفمبر القادم.
وقال الشاعر إن وصول التيار الدينى إلى السلطة وإصدارهم قوانين تحجم حركة السياحة فى مصر على رأس التحديات التي يواجهها القطاع
مشيرا إلى أن الاخوان والسلفيين تختلف تصريحاتهم فى الغرف المغلقة عنها فى العلن وهو الأمر الذى يزيد من توتر الاوضاع فى السوق السياحى .

وأضاف الشاعر - في مؤتمر صحفي عقد الليلة الماضية بحضور أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحة والاعلام السياحى المتخصص - أن هناك ارتباكا شديدا فى التنمية السياحية رغم التعديلات التى شهدتها خلال الفترة الماضية، منتقدا الشعارات التى يتم تداولها والمطالبة بتطبيق الديمقراطية فى الوقت الذى لا تشهد فيه الغرف استقلالا كاملا .

وقال الشاعر إن القطاع السياحى يجب أن يحافظ على نفسه ، مطالبا بتغيير القوانين والتشريعات المنظمة لعمل القطاع كما تتفق ورغبات القطاع الخاص السياحى والذى يجب أن يكون المنظم لحركة العمل السياحى دون الارتباط بوزير معين نظرا لتغيير الوزراء بصورة سريعة .

وأضاف أن ميزانيات المنتجعات السياحية والمناطق فى البحر الأحمر وسيناء ضعيفة جدا مقارنة بما يتم تخصيصه فى منتجعات ومناطق مماثلة فى دول أوروبا وتركيا وغيرها من الدول السياحية ، مشيرا إلى ضرورة إعادة توزيع الموازنة الخاصة بالمحافظات والتى يتم خلالها إعادة توزيع جزء من الدخل السياحى إلى الخدمات فى المحافظات.

وقال الشاعر إنه يجب تنويع المنتج السياحى المصرى بصورة أكبر من الحالية وهو ما يجعلنا نحاول خلق تخطيط جديد للمناطق التى لم يتم تنميتها حتى الان بصورة كاملة مثل جنوب مرسى علم والساحل الشمالى وطابا ونويبع وتهتم بالمنتج السياحى المرتفع الانفاق .

وأكد ضرورة إشراك الاتحادات والغرف فى كافة القرارات وتفعيل المجلس الاعلى للسياحة حتى لايتم إتخاذ قرارات تضر بصناعة السياحة خاصة وإن هناك عددا من الوزراء الحاليين الذين كانوا يستعدون لإتخاذ قرارات تضر بالسياحة .

بدوره، قال ناصر تركي نائب رئيس غرفة شركات السياحة أن مجلس إدارة غرفة شركات السياحة الحالى أجمع كل الاعضاء على أن السياحة الدينية حق أصيل لشركات السياحة ، موضحا أن السلطات السعودية أكدت أن منظم العمرة يجب أن يكون حاصلا على شهادة "الاياتا" فى الطيران وهى الشهادة الممنوحة لشركات السياحة فقط .

وأوضح أن الحج هذا العام سيشهد نجاحا كبيرا رغم كل التحديات التى تواجهه وهناك اصرار على أن يكون أفضل من أى موسم حج آخر وهو التحدى الذى تتحمل مسئوليته الشركات .

مؤكدا أن الجهة الوحيدة المصرح لها حسب القانون بتنظيم الرحلات الخارجية هى شركات السياحة ، مشددا على أن مسئولية غرفة الشركات هى حماية حق الشركات التى انتخبتها.

وأضاف أن السياحة هى قاطرة التنمية وهى الصناعة التى يمكن من خلالها إنعاش الاقتصاد المصرى فى ظل معاناته الحالية
.

online


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى