بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

جنوب السودان: سنعترف بفلسطين حال تقدمها بطلب للأمم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05082011

مُساهمة 

جنوب السودان: سنعترف بفلسطين حال تقدمها بطلب للأمم المتحدة




جوبا - الضفة الغربية - أ ش أ - رويترز
أعلن جنوب السودان أنه سيعترف بفلسطين كدولة مستقلة عندما تتقدم بطلب الإنضمام إلى الأمم المتحدة وذلك على الرغم من طلب نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون رسمياً من جوبا عدم التصويت لصالح طلب انضمام فلسطين للأمم المتحدة والمقرر فى شهر سبتمبر المقبل لتصبح الدولة رقم 194 بالأمم المتحدة.
وقال وزير خارجية جمهورية جنوب السودان دينق ألور إن من مصلحة دولته الإعتراف بفلسطين وبإسرائيل بما أن الجانبين قد أعلنا اعترافهما بجنوب السودان عقب إعلانه الإستقلال رسمياً في التاسع من شهر يوليو من العام 2011 .

كانت إسرائيل قد أعلنت عقب اعترافها بدولة جنوب السودان أنها سترسل العديد من خبرائها الزراعيين والأطباء من أجل المساهمة في بناء الدولة الجديدة.

يشار إلى أن هناك تباينا وسط كافة الأطراف الجنوبية بشأن الإعتراف بدولة فلسطين حيث يقول مراقبون أن الموقف الجنوبي سيصبح واضحاً عقب تقدم فلسطين بطلب الإنضمام إلى الأمم المتحدة .

يأتى هذا فى الوقت الذى يقول فيه محللون أن الحكومة الإسرائيلية تشعر بالقلق حيث من المرجح أن يحصل الفلسطينيون من اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل على رفع لدرجة عضويتهم في الأمم المتحدة والتى تتيح لهم العضوية في عشرات الوكالات التابعة للمنظمة الدولية.

ومن المتوقع أن تعارض الولايات المتحدة التي تتمتع بحق النقض "الفيتو" هذه الخطوة التى تعتبرها واشنطن أنها لا تفيد جهودها الدبلوماسية في الشرق الأوسط على حد وصفها.

وتضع فلسطين خطة بديلة فى حال فشلها فى الإنضمام لعضوية الأمم المتحدة وذلك من خلال تقديم طلب للجمعية العامة لرفع درجة عضويتها إلى دولة غير عضو بدلاً من وضعها الحالي وهو مراقب حيث لن يحتاج هذا الى موافقة مجلس الأمن.

وعلى الرغم من أن الفلسطينيين قد عبروا عن نيتهم السعي للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة فإنهم لم يقدموا طلبهم بعد للأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون وهي الخطوة الأولى في العملية غير أنهم أكدوا ثقتهم فى الحصول على العضوية بفضل دعم دول منها البرازيل والأرجنتين وهما من أحدث الدول التي اعترفت بفلسطين.

online


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى