بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

15 قتيلا في درعا برصاص الأمن السوري في تظاهرات "جمعة البشائر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19082011

مُساهمة 

15 قتيلا في درعا برصاص الأمن السوري في تظاهرات "جمعة البشائر"




دبي - العربية.نت
أفاد ناشطون سوريون عن سقوط 15 قتيلا في درعا (جنوب سوريا) بعد أن فتح الأمن النار على مصلين بمسجد الصحابة في منطقة إنخل، وتحدث شهود عيان عن منع السلطات للأهالي من التوجه للمساجد، فيما سمح لمن هم أكثر من 55 عاماً من التوجه لصلاة الجمعة في اللاذقية. وأطلق على تظاهرات اليوم "جمعة البشائر".
وأكد ناشطون سقوط قتيل وجرح 10 آخرين إثر إطلاق رصاص على المتظاهرين في حي "بابا عمرو" بمحافظة حمص.
وأشارت تقارير إلى سقوط قتيلين على الأقل في إطلاق نار على متظاهرين بحرستا.

كما تحدث ناشطون عن إنطلاق مظاهرة حاشدة وإطلاق نار كثيف في الحراك بحوران، فيما تم اعتقال 12 شخصاً في كفر نبل، وفي جامع البازار في اللاذقية تم اعتقال 4 شبان،

وأطلق الأمن السوري النار على متظاهرين في باب الدريب بحمص لتفريقهم، وعثر الأهالي على 4 جثث في قرية عقرب بريف حمص، فضلاً عن انتشار قناصة على أسطح المباني في الزبداني.

وعمت التظاهرات مدناً سورية, حيث أفاد شهود عيان عن خروج الأهالي في مدن دير الزور واللاذقية ودرعا وحمص قابلها الأمن بالرصاص.

روسيا ترفض تنحي الأسدسياسياً, رفضت روسيا دعوات توجهت بها دول غربية للرئيس السوري بشار الأسد تطالبه بالتنحي عن الحكم, نقلاً عن وكالة "إنترفاكس" الروسية اليوم الجمعة.

ونسبت الوكالة إلى مصدر من وزارة الخارجية الروسية قوله: "لا نؤيد مثل هذه الدعوات، ونرى أن من الضروري إتاحة الوقت لنظام الرئيس الأسد لتحقيق كل عمليات الإصلاح التي أعلن عنها".

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما طالب الرئيس الأسد بـ"التنحي", أمس الخميس, معلناً عن فرض عقوبات جديدة قاسية على دمشق، من بينها تجميد الأصول السورية وحظر الاستثمارات الأمريكية في سوريا.

وقال أوباما: "قلنا باستمرار إنه على الرئيس الأسد أن يقود انتقالاً ديمقراطياً أو أن يتنحى. ولم يقد (الانتقال) ومن أجل الشعب السوري، فقد آن الأوان لكي يتنحى الرئيس الأسد".

بدوره طالب الاتحاد الأوروبي الرئيس السوري بالتنحي، وذلك في بيان مشترك دعت من خلاله ألمانيا وفرنسا وبريطانيا الأسد للتنحي، مؤيدة فرض عقوبات جديدة من جانب الاتحاد الأوروبي.

وانضمت إسبانيا الجمعة, إلى دعوة بريطانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال لإصدار قرار دولي "أكثر حزماً" ضد دمشق، منددة بـ"القمع العنيف" الذي تتعرض له الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، كما أعلنت وزيرة المالية إيلينا سالغادو.

وقالت سالغادو متحدثة للإذاعة الإسبانية "إن إسبانيا تضم صوتها إلى هذه الدعوات، ونأمل في طرح قرار جديد على مجلس الأمن يمكن أن يقود إلى إجماع دولي أقوى".

online


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى