بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

انتهاء أزمة سحب الثقة من الحكومة يعيد 2.4مليار جنيه للبورصة ومؤشرها يربح 7ر0%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14032012

مُساهمة 

انتهاء أزمة سحب الثقة من الحكومة يعيد 2.4مليار جنيه للبورصة ومؤشرها يربح 7ر0%




عاودت البورصة المصرية ارتفاعها من جديد بعد 4 جلسات من الخسائر المتواصلة فقدت فيها قرابة 30 مليار جنيه على خلفية أزمة المطالبة بسحب الثقة من الحكومة، إلا أن التوصل لاتفاق بشأن استمرار الحكومة أعاد الثقة مرة أخرى إلى المستثمرين بالسوق مع تلاشى مخاوف حدوث أزمة سياسية تنعكس بالسلب على الأداء الاقتصادي.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 2.4 مليار جنيه ليصل إلى 371.9مليار جنيه، فيما بلغ حجم التداول الكلى بالسوق 627 مليون جنيه.

ونجحت مؤشرات السوق في تحويل مسارها الهبوطي الذي سجلته في بداية التعاملات إلى ارتفاعات نسبية عند الإغلاق ليسجل مؤشر السوق الرئيسي/إيجي اكس 30/ مكاسب قدرها 0.76في المائة ليبلغ 5090.72 نقطة.

وأنهى مؤشر /إيجي اكس 70/ للأسهم الصغيرة والمتوسطة التعاملات على ارتفاع نسبته 0.65في المائة مسجلا 481.19نقطة، كما ارتفع مؤشر /إيجي اكس 100/ الأوسع نطاقا بنسبة 0.46% ليغلق عند 821.65نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم شهدت عمليات شراء واسعة من المستثمرين العرب سواء المؤسسات أو الأفراد صاحبها عمليات شراء من المستثمرين الأفراد المصريين خاصة في الثلث الأخير من جلسة التداول، فيما واصل الأجانب اتجاههم البيعى.



وأرجعت مروة حامد تحسن أداء السوق خلال جلسة تعاملات اليوم إلى انتهاء أزمة سحب الثقة من الحكومة، بعد الاتفاق على استمرارها خلال الفترة الحالية، مما طمأن المستثمرين ودفعهم للتحول الشرائي.



وأشارت إلى أن أنباء ترددت خلال تعاملات اليوم بشأن تقدم شركة فرانس تليكوم بعرض رسمي لشراء الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول-موبينيل وهو ما ساعد السوق على الاندفاع الصعودي القوى لترتفع أسهم أوراسكوم للإعلام وأوراسكوم تليكوم بشكل ملحوظ.



ولفتت إلى أن ارتفاع أسهم الاتصالات انعكست بالإيجاب على بقية أسهم السوق القيادية ومنها أوراسكوم للإنشاء والبنك التجاري الدولي وأسهم القطاع العقاري منها طلعت مصطفى القابضة وعامر جروب والمصرية للمنتجعات.


وكالات وشبكات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى