بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

الداخلية تضع شروط عودة الدوري

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26032012

مُساهمة 

الداخلية تضع شروط عودة الدوري




وضعت وزارة الداخلية شروط لعودة النشاط الرياضي في مصر ولعلاج السلبيات والخلل الأمني في الملاعب والتي ظهرت جليًا خلال مذبحة بورسعيد في الأول من شهر فبراير الماضي و التي راح ضحيتها أكثر من 74 مشجع و مئات الجرحي.

ونشر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة توصيات النيابة العامة لعودة النشاط وذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد بمشاركة كافة الجهات المعنية ، وجاءت التوصيات كالأتي

** تزويد كافة الملاعب الرياضية بكاميرات مراقبة و التحقق من كفاءتها.

**الاستعانة في تأمين دخول الملاعب ببوابات كاشفة للمعادن والمواد الخطرة علي نفقة الأندية

** الإيقاف الفوري لاساليب التأمين القائمة بإبقاء المشجعين بالمدرجات لفترات طويلة ووضع خطة بديلة علي ذلك في المدرجات في حالات الطوارئ من نشر لوحات إرشادية لأماكن الخروج وإخلاء الجماهير.

**وضع قواعد صارمة لتحكم الملاعب الرياضية تلتزم بها كافة الأندية علي نحو يكفل إنهاء كافة الظواهر السلبية في الملاعب في حيازة واستعمال الألعاب النارية والمواد المفرقعة والسباب.

** تخصيص مجموعة من العاملين باتحاد الكرة يرتدون زي مميز أو بوضع علامة علي الذراع تبين تبعيتهم للجبلاية للمشاركة في تنظيم دخول الجماهير.

** التنسيق مع رؤساء مجالس الأندية لتخفيض قيمة تذاكر الدرجة الثالثة التي تشكل القاعدة العريضة من جماهير الألتراس ، التي تدعي ارتفاع قيمة التذاكر .

** دعوة رؤساء مجالس إدارات الأندية لعقد لقاءات متكررة مع جماهيرها من الالتراس وخاصة قبل إقامة المباريات لوضع ميثاق عمل بينهم يحقق الالتزام بالتشجيع المثالي وعدم الخروج عن الروح الرياضية.

** ترشيح مجموعة من مشجعي الألتراس المؤثرين في صفوف جماهيرهم للمشاركة في عملية تنظيم الدخول و التواجد في المدرجات مع ارتداء زي يميزهم.

** دراسة مدي إمكانية إنشاء سور شبكي دائر داخل المدرجات والتي تخصص للتواجد الأمني.

** تقوية الفواصل وزيادة ارتفاعها بين المدرجات في مواجهة الجماهير من القفز لدرجة أخري .

وشددت وزارة الداخلية علي ضرورة تنفيذ هذه التوصيات،مهددة بالاعتذار عن عدم تامين المباريات في حالة عدم العمل عليها .


وكالات وشبكات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى