بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

الحكومة تقرر إنشاء كيان مركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26032012

مُساهمة 

الحكومة تقرر إنشاء كيان مركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة




قرر الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، إنشاء كيان مؤسسي مركزي ضخم يجمع كافة المؤسسات والهيئات التى تتعامل مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتى يبلغ عددها 2566 جهة للتعامل مع هذه الصناعات برؤية واحدة متكاملة وتقوم بالتخطيط لمشروعاتها بما يساهم فى الارتقاء بالاقتصاد المصرى ويكون لها القدرة على التواصل مع مختلف الجهات من ناحية والمستثمرين الصغار من ناحية أخرى.

صرح بذلك الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية فى مؤتمر صحفى مشترك مع الدكتورة غادة والى الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية .

وقال الدكتور محمود عيسى ،ان مركز تحديث الصناعة ومركز تنمية التجارة سيكونان العماد الرئيسى لهذا الكيان الذي سيجمع كافة الجهات التي تتعامل مع المشروعات الصغيرة التي يبدأ رأسمالها من 3 آلاف جنيه الى 15 مليون جنيه ويبلغ عدد العاملين بها ما بين خمسة الى سبعة ملايين عامل .

وأشار وزير الصناعة الى أن التفكير في إنشاء هذا الكيان جاء بعد المحاولات الكثيرة التي جرت في السابق للنهوض بالصناعات الصغيرة ولكنها واجهت صعوبات نتيجة التشتت في التعامل مع الجهات المختلفة ، مشيرا الى أن الكيان الجديد سيقدم الرعاية والدعم الفني والإداري والمالي وتوفير القروض والمنح في إطار من العدالة.



من جانبها، قالت الدكتورة غادة والى ، انه تم الاتفاق خلال الاجتماع اليوم على عقد مؤتمر تمثل فيه كافة الأطراف العاملة وذات العلاقة بالمشروعات الصغيرة لمناقشة رؤية مصر لهذه الصناعات على أن يتم خلاله وضع استراتيجية لتلك الصناعات ووضع ألية لتعظيم عمل هذه الصناعات والعائد منها.



وقالت غادة والي، ان هذا المؤتمر سيناقش أيضا التعديلات التشريعية المطلوبة لتفعيل الكيان الجديد وانه سيتم التعامل خلال المؤتمر مع المشروعات الصغيرة الصناعية والتجارية والمهنية.



وأضافت، ان مشروع الاقراض من القرض الممنوح من البنك الدولي لمصر والبالغ قيمته 300 مليون دولار لاقراض المشروعات الصغيرة أوشك على الانتهاء ، حيث اتيح الاقراض منه من خلال البنوك ، وان الصندوق يتابع التنفيذ لتلك المشروعات التى تعمل فى كافة المجالات.



وأوضحت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية ، أن هناك مشروعا أخر بقيمة200 مليون دولار لمشروعات التشغيل سيتم التعامل معها قريبا.



وأشارت الدكتورة غادة والي، الى أن الصندوق سينفذ مشروعا في محافظة القليوبية لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات تحت اسم / بطاقتك حقوقك / يتضمن إقامة مليوني بطاقة رقم قومي خلال ثلاثة أعوام .



من جهة أخرى ، أوضح وزير الصناعة أن 80 بالمائة من أصحاب المشروعات الصغيرة غير الرسمية التى يطلق على بعضها " مصانع بئر السلم" لديها استعداد للعمل الرسمي، مشيرا الى أن أسلوب المطاردة ليس هو الأسلوب الجيد للصناعات غير الجيدة ولكن أسلوب التعريف والتثقيف والرعاية هو الأفضل .



واوضح الدكتور محمود عيسى أن وزارة الصناعة لديها الخطط للعمل على المدى البعيد ستستمر حتى مع الحكومة القادمة .
أ ش أ.


وكالات وشبكات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى