بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

الكويت تؤكد الحق العربي بالتمثيل في مجلس الأمن

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14112014

مُساهمة 

الكويت تؤكد الحق العربي بالتمثيل في مجلس الأمن




أكدت دولة الكويت موقفها الثابت من عملية إصلاح مجلس الأمن الدولي، وفق تصور عام يهدف إلى الاستمرار في عملية إصلاح وتطوير أجهزة الأمم المتحدة كافة .وقال الدبلوماسي حسن أبو الحسن في وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في كلمة ألقاها نيابة عن المجموعة العربية أمام الجمعية العامة خلال مناقشة التمثيل العادل في مجلس الأمن، إن أية زيادة تطرأ على مقاعد المجلس يجب أن تأخذ بعين الاعتبار إتاحة فرصة أكبر للدول الصغيرة في الوصول إلى عضويته الدائمة والمساهمة في أعماله، وطالب بعدم إغفال حق الدول العربية والإسلامية في التمثيل الذي يتناسب مع عددها وأهميتها ومساهماتها في الدفاع عن مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة .
وأعرب أبو الحسن عن تطلع الكويت إلى إضفاء مزيد من التكامل والتوازن في عمل المنظمة الدولية، مؤكداً ضرورة التركيز على تطوير علاقة مجلس الأمن بأجهزة الأمم المتحدة الأخرى .
ولفت إلى أن الأفكار التي يتم تداولها لإصلاح مجلس الأمن يجب أن تكون نابعة من الحرص على تمكينه، ليصبح أكثر تمثيلاً للدول الأعضاء في المنظمة، ويعكس الواقع الدولي الذي تغير كثيراً منذ إنشاء الأمم المتحدة في عام 1945 . 

وكالات وشبكات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى