بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

الحرب الأكرانية تتواصل .. والغرب يضغط على روسيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14112014

مُساهمة 

الحرب الأكرانية تتواصل .. والغرب يضغط على روسيا




اندلعت معارك عنيفة، أمس الخميس، في شرق أوكرانيا الانفصالي حيث قتل أربعة جنود وجرح 18 آخرون في غضون 24 ساعة، بينما ازدادت وتيرة الضغوط الدولية على موسكو بعد تأكيد الحلف الأطلسي دخول قوات روسية إلى شرق أوكرانيا الانفصالي، حيث أبدت الأمم المتحدة مخاوف من اندلاع "حرب شاملة" بعد شهرين على الهدنة التي بقيت حبرا على ورق .وكتب المكتب الإعلامي للعملية العسكرية الأوكرانية ضد الانفصاليين الموالين لروسيا على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي "فقدنا أربعة عسكريين وأصيب 18 آخرون بجروح في المعارك" . وأضاف المكتب الإعلامي أن "الوضع في الشرق يبقى متوتراً" . 
وفي مدينة دونيتسك أبرز معقل للانفصاليين، سمع دوي عدة تفجيرات في وسط المدينة . وأكد الانفصاليون أن الأمر يتعلق بعمليات قصف أوكرانية على حي قريب من المطار .
وبعد أن وجهت اتهامات لموسكو بدفع قوات لها إلى منطقة النزاع، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي أمس أن واشنطن "تواصل العمل" مع الاتحاد الأوروبي من أجل فرض عقوبات جديدة محتملة على روسيا . وأضافت بساكي "نواصل العمل بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لتحديد كيفية فرض عقوبات أكبر معاً على روسيا حول سلوكها غير المقبول" . وقالت "يستعد شركاؤنا وحلفاؤنا معنا لتوسيع وتشديد العقوبات المفروضة" .
وأكدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي ينتشر مراقبوها في شرق أوكرانيا، قدوم تجهيزات عسكرية إلى أوكرانيا، كما أعلن الحلف الأطلسي أن روسيا أرسلت تعزيزات . وأعلن قائد القوات المسلحة التابعة للحلف في أوروبا فيليب بريدلاف الأربعاء "لقد رصدنا قوافل من المعدات الروسية والدبابات وأنظمة مضادات جوية ومدفعية روسية وقوات مقاتلة روسية تدخل أوكرانيا"، اليومين الماضيين .
واتهمت كييف التي تندد منذ الجمعة الماضي بدخول مواكب عسكرية إلى أراضيها قادمة من روسيا، موسكو بالإعداد ل"اجتياح" شامل . ونددت موسكو الأربعاء بالاتهامات "التي لا أساس لها" من قبل الحلف الأطلسي والمساعي إلى إثارة "عدائية لروسيا" في أوروبا، مشددة على "تزايد الوجود العسكري الأجنبي قرب الحدود الروسية مباشرة" .
من جهته، أكد السفير الأوكراني لدى الأمم المتحدة يوري سيرغييف خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي الأربعاء أن روسيا لديها قرابة 39 ألف عسكري ومئتي دبابة و640 نظاماً مدفعياً وأكثر من مئتي طائرة قتالية على الحدود الأوكرانية . ويعقد دنو فصل الشتاء إلى حد كبير إمكان شن هجوم روسي في أوكرانيا . وأكد سيرغييف "في الوقت الحالي نرى أنهم يستعدون لذلك ويمكن أن يقوموا به" .
ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف قوله أمس عقب اجتماعه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على هامش اجتماع في آسيا إنه يجب رفع العقوبات أولاً لتجاوز المشاكل في العلاقات مع الغرب . 

وكالات وشبكات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى