بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

هيجل: الحملة ضد داعش نجحت في الحد من قدراته لكنه مازال يهدد المصالح الأمريكية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14112014

مُساهمة 

هيجل: الحملة ضد داعش نجحت في الحد من قدراته لكنه مازال يهدد المصالح الأمريكية




قال تشاك هيجل وزير الدفاع الأمريكي إن الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولي أحرزت تقدما خلال الأشهر الأخيرة في مواجهة تنظيم داعش لكنها ستكون طويلة وصعبة "على حد وصفه". وأضاف هيجل خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأمريكي أنه مر ثلاثة أشهر على الحملة التي ستستغرق سنوات, مشيرا الى أن القوات العراقية والكردية تمكنت بدعم الضربات الجوية الأمريكية ودول التحالف من وقف تقدم عناصر تنظيم داعش في الأراضي العراقية , بل استعادت أجزاء سيطر عليها التنظيم. غير أن هيجل إعترف في شهادته أمام مجلس النواب بأن تنظيم داعش مازال يمثل تهديدا خطيرا للمصالح الأمريكية , وأكد ضرورة استمرار جهود التحالف الدولي, مشيرا الى أن قوات التحالف نفذت 130 ضربة جوية ضد داعش في العراق وسوريا , وتعهدت تلك الدول بتقديم مئات العسكريين لدعم تدريب القوات العراقية والمساعدة في بناء قدراتها.
وأكد أن الإستراتيجية الشاملة للقضاء على داعش تتضمن أيضا وقف تدفق مصادر التمويل اليه ومنع العناصر الأجنبية من الإنضمام الى صفوفه , وهو ما حقق بعض النتائج. غير أنه أوضح أنه لا يمكن القضاء على داعش بالقوة العسكرية وحدها , بل هناك الكثير الذي ينبغي عمله لإجراء اصلاح سياسي , مشيرا الى أن موقف الولايات المتحدة لم يتغير من النظام السوري الذي تراه أنه فقد شرعيته وضرورة العمل على خلق ظروف مواتية للتوصل الى تسوية سياسية في سوريا.

وكالات وشبكات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى