بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

"السيسي" يتصدر الصحف الإماراتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28102015

مُساهمة 

"السيسي" يتصدر الصحف الإماراتية




تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات، صباح اليوم الأربعاء، اهتمامات الصحف الإماراتية، حيث أكدت جميعها على قوة ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية.


إذ قالت صحيفة " الاتحاد " الإماراتية تحت عنوان "قوة علاقات الإمارات ومصر لمصلحة الأمة" إن "وجود واجتماع قيادة عربية واعية في ظروف إقليمية صعبة وفي ظل تحديات داخلية دقيقة يعني أن هناك عملا عربيا يتم وأن هناك نظاما عربيا جديدا يولد من رحم المعاناة ".
وأضافت أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات أمس تأتي في وقت وفي ظروف غاية في الحساسية للمنطقة وتكتسب أهمية استثنائية وتعكس قوة وعمق العلاقة بين البلدين ومدى ما تحمله القيادتان الإماراتية والمصرية من هموم هذه الأمة واستعدادهما للعمل من أجل الخير للعرب ومستقبل دول المنطقة.


وأكدت الصحيفة أن تقارب بل وتطابق وجهات النظر بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في أغلب القضايا والملفات الساخنة في المنطقة يصب في مصلحة دول المنطقة وشعوبها وربما اتفاق الإمارات ومصر على أهمية الخروج من الأزمة السورية بحلول سياسية تضمن وحدة الدولة وتطلعات شعبها، ويعبر عن حرص البلدين على وحدة الأرض السورية وحرصهما على حقن الدماء .


من جانبها، قالت صحيفة "البيان" في افتتاحيتها اليوم بعنوان "الإمارات ومصر دائما معا"، إن "هذه الزيارة هي الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الإمارات خلال العام الجاري، كما أن اللقاءات بين قيادتي البلدين والتي تعددت هذا العام تعكس بوضوح متانة العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين والتى شهدت في الآونة الأخيرة تطورات غير عادية على الصعيدين الداخلي والخارجي .


أما صحيفة "الرؤية" فقالت تحت عنوان "إمارات العرب.. مصر العروبة"، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الإمارات تعزز الروابط التاريخية المتجذرة بين قيادتي البلدين وشعبيهما.. كما تعكس الرؤيةُ الإماراتية ـ المصرية تطور وازدهار العلاقة بين البلدين مشكلة كنموذج رفيع للتفاهم العربي.


وأضافت أن زيارة السيسي في هذا التوقيت المزدحم بالقضايا التي تمس الأمن القومي العربي.. تعزز الثوابت المشتركة والتوافق العربي في سبيل وحدة الهدف الاستراتيجي، وتحقيق أمن الإقليم حفاظاً على المصير المشترك بين البلدين وهو ما يتمخض عن وحدة في الرؤى والتطلعات لدعم استقرار المنطقة.

online


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى