بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

أول مصنع لإنتاج الكهرباء من القمامة في مصر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26102011

مُساهمة 

أول مصنع لإنتاج الكهرباء من القمامة في مصر




عقد اللواء أحمد زكي عابدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم، اجتماعًا مع شركة "كتسانا سيجوت" السويدية؛ بشأن تخصيص مساحة 10 آلاف متر شمال المحافظة على الطريق الدولي الساحلي بمنطقة مطوبس، وذلك لإقامة مصنع توليد الطاقة الكهربائية من القمامة.
وعرض ممثل الشركة مكونات المشروع، والذي سيبدأ بالمرحلة الأولى، وتشمل مصنعًا لتوليد الطاقة الكهربائية من القمامة وإنتاج وقود حيوي (بايوجاز) يمكن استخدامه لحاويات وسيارات نقل النفايات بدلاً من السولار والبنزين، وإعادة تدوير المعادن والبلاستيك وتحويلها إلى مواد أولية وإعادة استخدام المياه الناتجة من المصنع لاستخدامها في ري الأراضي الزراعية والمزارع؛ وذلك لحل مشكلة النفايات وخلق بيئة نظيفة وصحية وتوفير أكثر من 400 فرصة عمل في الأعمال غير المباشرة، مثل إنتاج الوقود وغيره.
وصرَّح مندوب الشركة أن المحطة سوف تنتج 200 ألف طن سنويًّا لإنتاج 85 جيجا وات ساعة سنويًّا، وإنتاج الكهرباء للمناطق السكنية المحيطة في مدن مطوبس وسيدي سالم وفوه ودسوق وقلين، وكذلك بيعها للشبكة الوطنية للكهرباء والتي تقوم بالتوزيع، وسوف ينتج المصنع التبريد وأيضًا المياه المعالجة النظيفة التي تستخدم في الري وتصل تكلفة إنشاء المصنع 85 مليون يورو تقريبًا.
وأكد عابدين أن المحافظة ليس لديها مانع من تخصيص مساحة الأرض اللازمة للمشروع والمشروعات التكميلية والبنية التحتية مقابل الرسوم المقررة، مع منح المصنع جميع التسهيلات، وذلك بعد موافقة وزارة البيئة والجهات المعنية.

زياد البحيرى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أول مصنع لإنتاج الكهرباء من القمامة في مصر :: تعاليق

مُساهمة في الجمعة 11 نوفمبر 2011, 3:07 am من طرف الكاتب الشاب

سمعنا فى الماضى كثيراً مثل هذا الكلام،ولكن نسأل الله أن ينفذ بعد الثورة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى