بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

معتقِلو سيف الإسلام القذافي يرفضون تسليمه لطرابلس لمحاكمته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28112011

مُساهمة 

معتقِلو سيف الإسلام القذافي يرفضون تسليمه لطرابلس لمحاكمته




كشفت صحيفة "ذي إندبندنت" عن إصرار المسؤولين المحليين بمدينة الزنتان على عدم تسليم سيف الإسلام القذافي بعد اعتقاله يوم الجمعة الماضي على أيدي ثوار المدينة جنوب البلاد، وهو الأمر الذي وصفته الصحيفة البريطانية بأنه يشكل تحدياً لسلطات النظام الليبي الجديد.
وقالت الصحيفة إن تمسك ثوار الزنتان بالاحتفاظ بسيف الإسلام ومحاكمته بالمدينة يكشف الصعوبات التي يواجهها قادة ليبيا الجدد في فرض إرادتهم على القوات المسلحة المحلية والمجالس التي كانت تمثل السلطات الفعلية منذ انطلاق الثورة في فبراير/ شباط الماضي.
ونقلت "ذي إندبندنت" عن مسؤولين محليين في الزنتان قولهم إن محاكمة سيف القذافي قد تجري في الزنتان التي تبعد نحو ساعتين بالسيارة من جنوب طرابلس العاصمة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس المدينة عثمان التركي قوله "لدينا نظام جيد هنا، ولدينا محاكم مناسبة وقضاة أكفاء، فلماذا ينبغي نقله إلى مكان آخر؟".

ورغم أن المحكمة الوحيدة للزنتان قد اشتعلت فيها النيران خلال الثورة فإن التركي يؤكد أن كل شيء سيكون جاهزا من أجل المحاكمة.

وتساءل التركي قائلاً: "الزنتان هي جزء من ليبيا، فلماذا يؤخذ سيف الإسلام إلى طرابلس؟ هنا يوجد مجلس محلي واحد، في حين أن ثمة ما بين 15 و20 مجلساً عسكرياً في طرابلس".

أما أسامة جويلي -عضو اللجنة العسكرية بالمدينة- فقال "أنا أفضل أن يحاكم هنا في الزنتان، ولكن في النهاية يبقى القرار بيد الحكومة".

المصدر: العربيه نت .

online


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى