بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

العفو الدولية تحذّر من وصول "سفينة العار" لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15032012

مُساهمة 

العفو الدولية تحذّر من وصول "سفينة العار" لمصر




ناشدت منظمة العفو الدولية اليوم ، بعدم السماح لسفينة تحمل شحنة أسلحة ومتفجرات في طريقها من الولايات المتحدة إلى مصر، والتي وصفتها بسفينة "العار"، وذلك بسبب توقعها أن هذه الأسلحة ستستخدمها قوات الأمن المصرية، لارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان في مصر.


وقال بيان للمنظمة ، إنها تابعت على مدى الشهرين الماضيين، السفينة "أم في شيبر غراشت" التي ترفع العلم الهولندي، وهي الآن في عرض البحر الأبيض المتوسط، ومن المقرر أن تصل إلى مصر في الأسبوع القادم.

وكانت السفينة قد وصلت إلى ميناء صني بوينت العسكري الأمريكي "موتسو" في ساوثبورت بولاية كارولينا في 24 فبراير 2012 ، ويعتبر ميناء "موتسو" أضخم ميناء لنقل الذخيرة في الولايات المتحدة، ونقطة الشحن الرئيسية للذخيرة على ساحل المحيط الأطلسي، وهو تابع لوزارة الدفاع.

في 3 مارس 2012 غادرت السفينة ميناء "صني بوينت"، وهو الميناء العسكري الوحيد، حاملةً على متنها شحنة من السلع الخطيرة، التي تشمل أغلفة ذخيرة الأسلحة والصواعق وغيرها من أنواع الذخائر .

وتتسع السفينة لنحو 21,000 طن و 1,100 حاوية بحجم 20 قدماً لكل منها. وذكر القبطان أن وُجهة السفينة التالية ستكون ميناء بورسعيد في مصر.

وقال بريان وود، رئيس قسم الحد من الأسلحة في منظمة العفو الدولية إنه "يجب ألا يُسمح لسفينة العار هذه بتفريغ حمولتها الخطيرة في مصر، وإن ثمة مخاطر كبيرة من أن يكون ذلك هو ما تخطط له بالفعل.

وأضاف، أن هناك نمطا واضحا يشير إلى أن الأسلحة التي نقلتها سفن سابقة قد استُخدمت مؤخراً لارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان على أيدي قوات الأمن المصرية ، ومع ذلك، فإن الولايات المتحدة تستمر في إرسال سيل من شحنات الأسلحة إلى مصر

عبد الحميد العربي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى