بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

موريتانيا: اعتقال 6 ومطالبة بإطلاق سراح مرشح رئاسي سابق

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14112014

مُساهمة 

موريتانيا: اعتقال 6 ومطالبة بإطلاق سراح مرشح رئاسي سابق




بدأت الحكومة الموريتانية إرسال قواتها المشاركة في حفظ السلام بجمهورية وسط إفريقيا، لتكون بذلك ثالث قوات عسكرية موريتانية في الدول الإفريقية التي تشهد اضطرابات أمنية .وتتكون القوة الموريتانية من كتيبة مشاة محمولة من الجيش مجهزة ومدربة بشكل جيد يتناسب مع المهام الموكلة لها وسرية معززة من الدرك ستتولى دور الشرطة العسكرية في وسط إفريقيا إلى جانب مساهمتها في عمليات حفظ النظام والأمن وحماية مقرات الأمم المتحدة ومخيمات اللاجئين.
هذا واعتقلت السلطات الأمنية أمس ستة نشطاء من حركة "25 فبراير" إثر احتجاجات نظمتها الحركة في مقاطعة "تيارت" شمال نواكشوط، تضامنا مع سكان المقاطعة التي تجتاحها حمى وبائية .وفي سياق متصل، تستمر السلطات في اعتقال بيرام ولد أعبيدي المرشح الرئاسي السابق ورئيس حركة "إيرا" المناهضة للعبودية وعشرة من رفاقه بعد اتهامهم بمخطط لزعزعة السلم الاجتماعي في البلاد. واتهم "ميثاق الحراطين" النظام الموريتاني بتعمد التمادي في تعميق الهوة بين مختلف شرائح و مكونات المجتمع الموريتاني، وطالب في بيان بإطلاق سراح المحتجزين . وطالب الميثاق بفتح حوار بين الفاعلين و قادة الرأي حول القضايا الوطنية التي تؤثر في لحمة المجتمع و وحدة مكوناته من أجل إيجاد حلول شاملة لها . 

وكالات وشبكات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى