بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

مهندسان مصريان يصممان برنامج انتخابى بالرقم القومي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08032011

مُساهمة 

مهندسان مصريان يصممان برنامج انتخابى بالرقم القومي




تمكن مهندسان مصريان من تصميم برنامج انتخابى يتيح للمواطنين الانتخاب بالرقم القومي من خلال أجهزة الحاسب الاّلى ويمكنهم من التصويت والمشاركة في العملية الانتخابية بدون تعقيدات ويحول دون حدوث عمليات تزوير نظراً لأن البيانات المدخلة ستكون مشفرة.
وأوضح المهندس أحمد داوود صاحب مشروع ادارة العملية الانتخابية في برنامج "صباح الخير يا مصر" بالتليفزيون
المصري الأثنين أن البيانات المطلوبة تكمن فى جزئيتين الأولى تعتمد على استخدام قاعدة البيانات التابعة للسجل المدني أو لوزارة الداخلية الخاصة بكل الشعب المصري والثانية تعتمد على تسجيل قاعدة بيانات حكومية بأسماء المرشحين وبالتالى يتم التصويت عليها.
وأكد المهندس رضا عبد النبى مشارك بالمشروع أنه بعد انتهاء العملية الانتخابية يمكن عمل تقارير سريعة لحصر الأصوات السليمة والغير سليمة وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، مشيراً إلى أن هدفهم من البرنامج استغلال اجهزة الحاسب الآلى الموجودة في المدارس والنوادي.
وناشد داوود الوسائل الإعلامية بتوصيل صوتهم للمسئولين، حيث أن البرنامج يمكن تنفيذه مجاناً فى الوقت الذي يتكلف ملايين بالعالم.
وأضاف رضا أن البرنامج يضمن الشفافية وعدم القدرة على التزوير أو التلاعب فى البيانات لأنها ستكون مشفرة وسيتم التعرف على من أدلى بصوته ومن امتنع عن التصويت.
avatar
ياسر خفاجه
صحفى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى