بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 
 

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 23 نوفمبر 2017, 9:33 am

علوم وتكنولوجيا

  • المواضيع
  • 19082011
    روسيا اليوم.
    نقل صاروخ "زينيت ـ 2"، اطلق صباح اليوم 18 يوليو/ تموز الباكر من مطار بايكونور الفضائي، الى المدار مرصدا فيزياويا فلكيا فريدا من نوعه، "سبيكتر ـ ر" (مشروع "راديو الفلك")، لدراسة الكون، كما ذلك اعلن متحدث باسم وكالة الفضاء الروسية.
    وان فترة عمل هذا المختبر الفيزياوي الفلكي لا تقل عن 5 سنوات. وتتلخص مهمة المشروع في دراسة مختلف انواع اجرام الكون بتوضيح عالي الزاوية بشكل قياسي بطول موجات بالسنتمرات والديسمترات. ويتسنى الحصول على هذا التوضيح...

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 370
  • 19082011
    وكالات.
    أعلن علماء الفلك عن اكتشاف ما وصفوه بمستودع مياه عذبة يسبح في الفضاء الحر، ويحتوي على كميات مياه تفوق ما يحتويه كوكب الأرض من مياه في المحيطات والبحار والأنهار بـ 140 ترليون مرة.
    وأشار العلماء الى ان هذه المياه بعيدة للغاية عن كوكب الأرض حتى بمقاييس الفضاء، اذ تبلغ المسافة الفاصلة بين هذا المستودع وكوكبنا 12 مليار سنة ضوئية، مما يعيني استحالة الاستفادة منها في المستقبل المنظور، واستخدامها لإنقاذ الأقاليم التي تعاني الجفاف او التصحر.

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 414
  • 19082011
    وكالات.
    أجريت مؤخرأً في معهد فيشنيفسكي للجراحة في العاصمة الروسية عملية استئصال جزء من كبد مريض. الملفت بالطبع ليس إجراء عملية كهذه في موسكو، بل ان من قام بها هو روبوت إلكتروني، مما يضعها في مصاف العمليات الجراحية الفريدة من نوعها، بل ووصفها من قبل بعض المختصين بأنها نقلة نوعية في مجال الطب الحديث.
    وقد حقق الروبوت الإلكتروني نجاحاً باهراً، اذ انه تمكن من التقيد بالتعليمات المبرمج عليها وعدم فتح البطن، بل إحداث ثقوب فيها، مما سمح للمريض بمغادرة المستشفى...

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 362
  • 19082011
    القاهرة- محيط.
    تمكن باحث مصري بعد دراسة استغرقت ثماني سنوات‏, من إنشاء مكتبة بحثية مصغرة أو قاعدة بيانات للبدائل المتنوعة في تصنيع الدروع الذرية الخرسانية‏.
    واعتمد خلالها على الخامات المصرية المتوافرة محلياً وذات الكفاءة العالية في محاولة لإنتاج خرسانة خضراء ومنخفضة التكاليف أيضاً, وتعد الدراسة محاولة جادة ليس فقط للحفاظ على البيئة, بل أيضاً للاستفادة من مخلفات الصناعات المهملة والملوثة للبيئة في مزيجات ركامية متنوعة, مما يجعل لتلك المزيجات الخرسانية...

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 406
  • 19082011
    روسيا اليوم.
    فقدت قيادة سلاح الجو الامريكي الاتصال مع الطائرة التجريبية بلا طيار "Falkon HTV-2"، التي اقلعت في 11 اغسطس/آب، والمصممة للتحليق بسرعة تزيد 20 مرة على سرعة الصوت، كما تفيد وكالة "رويترز" نقلا عن البنتاغون.
    واقلعت"HTV-2" من قاعدة فاندينبيرغ بكاليفورنيا على متن صاروخ، ومن ثم انفصلت عنه بنجاح، من اجل الهبوط بالحوم والسقوط في المحيط الهادي. ولكن بعد مرور 20 دقيقة على بدء الحوم انقطع الاتصال بالطائرة.

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 383
  • 19082011
    روسيا اليوم.
    فقدت قيادة سلاح الجو الامريكي الاتصال مع الطائرة التجريبية بلا طيار "Falkon HTV-2"، التي اقلعت في 11 اغسطس/آب، والمصممة للتحليق بسرعة تزيد 20 مرة على سرعة الصوت، كما تفيد وكالة "رويترز" نقلا عن البنتاغون.
    واقلعت"HTV-2" من قاعدة فاندينبيرغ بكاليفورنيا على متن صاروخ، ومن ثم انفصلت عنه بنجاح، من اجل الهبوط بالحوم والسقوط في المحيط الهادي. ولكن بعد مرور 20 دقيقة على بدء الحوم انقطع الاتصال بالطائرة.

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 412
  • 19082011
    القاهرة - (ترجمة) رشا صفوت - العربيه.
    استطاع باحثون من معهد "فراونهوفر هاينريش هيرتز للأبحاث" في برلين تسجيل رقم قياسي جديد في نقل البيانات لاسلكياً عبر الضوء المرئي والذي يبلغ قدرته 800 ميغابايت في الثانية.
    ووفقا لباحثي المعهد، الذي يعتبر رائداً في مجال الاتصالات "المتنقلة "السلكية واللاسلكية" ذات النطاق العريض والشبكات الضوئية والتصوير الإلكتروني، فإن لمبات الإنارة مستقبلاً لن تستخدم للإضاءة فحسب، بل ستتولى مهمة نقل البيانات وإمكانية الدخول عبر...

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 400
  • 19082011
    القاهره - محيط.
    أعلن المهندس مجدي أحمد عبد الواحد مدير إدارة المشروعات بالهيئة العامه للثروه السمكية بدمياط، أنه تم تسجيل فكرة مشروع لمراقبة وتتبع مراكب الصيد المصرية، ومنع الصيد المخالف ومكافحة التهريب.
    وقام مهندسان مصريان بابتكار برنامج بحري يتم ربطه بشبكة مراقبة عن طريق جهاز "جي بي إس" "اذس" وقدماه إلى أكاديمية البحث العلمي للحصول على تسجيل الفكرة.

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 490
  • 21052011
    سول- محيط.
    طوَّر علماء كوريون تقنية جديدة لشحن بطارية الهاتف المحمول عن طريق الصراخ بدلاً من الكهرباء. ويعتمد الهاتف على تحويل الذبذبات الصوتية إلى طاقة كهربائية وهى طريقة نظيفة وصديقة للبيئة.
    ويأتي ذلك في إطار تنافس شركات المحمول على تطوير طرق شحن موفرة ونظيفة وصديقة للبيئة.
    ومن جانبه، أكد الدكتور سانج كو كيم الخبير في جامعة Sungkyunkwan المسئولة عن البحث، لصحيفة "ديلي تليجراف"، "حاولنا إيجاد طريقة لتحويل طاقة الصوت المحيطة بنا، مثل الكلام والموسيقى، إلى طاقة كهربائية واستغلالها في...

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 485
  • 21052011
    طوكيو- محيط.
    تمكن علماء من اختراع جهاز يدعى "نيوكوميمي" وتعني باليابانية "آذان القطط" يرصد ويحلل الحالة المزاجية للشخص الذي يرتدي الجهاز ويعبر عنها من خلال أربع حركات واضحة. ويعمل بموجتين لمراقبة حالة المخ ويعبر عنها من خلال أربع حركات مختلفة للاذان البيضاء المثبتة في الجهاز.
    فالاذان ترتفع بشكل رأسي استنفاري إذا كان الشخص متوتراً أو مركزاً بينما تتسطح إذا كان الشخص مسترخياً، وفي حالة مثل تلك الأنشطة التي يكون فيها الشخص مسترخياً ومركزاً في ذات الوقت أثناء قراءة كتاب أو ممارسة لعبة ما تدور...

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 431
  • 21052011
    دبي - العربيه نت.
    كشفت شركة "iRobot" الأمريكية والمتخصصة في مجال الروبوتات المستخدمة في كافة المجالات الحياتية النقاب عن النموذج الأولي للروبوت "Ava".
    ويتكون هذا الروبوت من ثلاثة أقسام، رأس وساق وقاعدة بعجلات، ورأس الروبوت عبارة عن كمبيوتر لوحي من موتورولا "Xoom-Tablet" يعتمد على نظام التشغيل "أندرويد 3.0" من جوجل.

    ويحتوي الرأٍس على كاميرا وشاشة وميكروفون ومكبر صوت، وذلك ليتواصل من خلالها الروبوت ويتفاعل مع الناس، أما الهيكل فمثبت به أجهزة استشعار للتعرف على الموانع والعقبات...

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 522
  • 21052011
    لندن- محيط.
    طوّر علماء جهازاً جديداً قادراً على التنبؤ بدقة بالمدة التي يعيشها الناس وتوقع موعد وفاتهم وما إذا كانوا سيعيشون حياة قصيرة.
    وأشارت صحيفة "ديلي ستار" في عددها الصادر إلى أن الجهاز سيصبح متوفراً للاستخدام في السنوات الخمس أو العشر المقبلة، وبكلفة 435 جنيهاً استرلينيا لمن يريد أن يعرف طول عمره وموعد وفاته.

    وأضافت أن شركة "ماريا بلاسكو" مخترعة الجهاز "لايف لينجث" تتوقع تلقي آلاف الطلبات للحصول على الاختبار خلال السنوات المقبلة، وقيام شركات التأمين على الحياة باستخدام...

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 420
  • 21052011
    القاهرة - أ ش أ
    صرح الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل -السبت- بأن الجامعة تتيح ما تتوصل إليه من برامج وابتكارات للمعنيين من مؤسسات وجمعيات وأصحاب مشاريع ريادية مجانا، بهدف حفز التقدم الاقتصادي والاجتماعي للمجتمع المصري.

    يذكر أن فريق عمل من جامعة النيل قام بتصنيف وترتيب وتحليل 55 ألف فكرة لتطوير وتنمية البلاد، وبدأ فريق العمل البحث عن برنامج لمعالجة تلك الأفكار التي تخدم التنمية لتقديمها للسلطة التنفيذية وإلى المجتمع المصري ككل.

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 399
  • 21052011
    الرياض- محيط.
    ابتكر طالب في جامعة الملك خالد جهازاً يمتص الصدمات، تم تسجيله كبراءة اختراع في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للطالب أحمد محمد القحطاني، تخصص لغة إنجليزية.

    وأشار إلى أن الاختراع عبارة عن جهاز يحتوي على مستشعرات تعمل عند اقتراب السيارة من الأجسام الغريبة، وتمكن الجهاز من العمل على امتصاص الصدمة وحماية الركاب والمركبة من عملية الاصطدام، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 423
  • 14052011
    نجح مواطن سعودي في التوصل لابتكار جديد يفتح طريق الأمل أمام المكفوفين؛ ليروا الحياة من جديد ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي مثل المبصرين.
    ويوضح المخترع بدر الحربي أن اختراعه عبارة عن نظارة تقوم باستكشاف وقراءة ما حولها وتتحرك بحركة الرأس، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية.
    وتقوم هذه النظارة مع أجهزة إضافية ملحقة بتمكين الكفيف من قيادة السيارة في مراكز خاصة ومعدة لذلك ومتوافقة مع شروط ومتطلبات هذا الاختراع، كما أنها تقوم بتنبيه وتحذير الأشخاص المكفوفين من العوائق في الممرات والطرق.

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 336
  • 14052011
    أكدت شركة سميت اوف ديربي أنها صممت أول ساعة فاخرة لمواقيت الصلاة وعرضتها في أرض المعارض في أبو ظبي في التاسع من مايو الجاري.
    وأضافت الشركة التي صممت أغلى ساعة في العالم احتفالاً بالزواج الملكي الآخير في بريطانيا أن الساعة التي يصل سعر مبيعها 20 ألف جنيه تدمج المدينة ومواقيت الصلاة اليومية بتصميم كلاسيكي.
    ونقل بيان الشركة عن المدير العام بوب بيتز قوله إن ساعات مواقيت الصلاة مهمة لكل مسلم وان التصاميم والنوعيات المتاحة في الاسواق فقيرة ورخيصة.

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 366
  • 14052011
    طور باحثون تشيك جهازاً جديداً لتنقية المياه وصفوه بأنه فريد من نوعه في العالم بإمكانه جعل أي مياه ملوثة قابلة للشرب بنوعية ممتازة.
    وأشار بافيل يينيتشيك مدير معهد تكنولوجيا المياه والبيئة في الجامعة الكيماوية التكنولوجية في براغ، إلى أن الجهاز الذي أطلقت عليه تسمية الغشاء المجالي الثلاثي الأبعاد يعمل كمصفاة تمر عبرها جزيئات الماء فقط دون أي أوساخ أو رواسب.
    وأضاف أن هذا النظام يختلف عن غيره من الأنظمة الشبيهة له بأنه يعمل وفق المبدأ الفيزيائي ولا يستخدم أي مواد كيماوية كما أن صرفه للطاقة...

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 356
  • 14052011
    حقق رجل آلي في جامعة أمريكية رقماً قياسياً عالمياً إذ تمكن من السير مسافة تزيد عن 64 كيلومتراً مستخدماً بطارية شحن واحدة ومن دون أية مساعدة بشرية.
    وأصدرت جامعة كورنيل الأمريكية بياناً أعلنت فيه عن إنجازها، مشيرة إلى أن الرجل الآلي "رينجر"، الذي صممه وبرمجه مختبر "Biorobotics and Locomation" في الجامعة، مشي 64.3 كيلومترات خلال 30 ساعة و49 دقيقة وثانيتين، مستخدماً بطارية واحدة ومن دون أن يتدخل أي عالم بالأمر.

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 340
  • 14052011
    بدأت طائرة تعمل بالطاقة الشمسية أول رحلة جوية دولية من نوعها فى العالم وذلك لإظهار الإمكانيات المستقبلية للسفر الجوى دون تلويث الهواء.
    وأقلعت الطائرة "سولار امبالس " من مطاربايرن فى غرب سويسرا ومن المقرر أن تهبط فى مطار بروكسل بعد 12 ساعة من إقلاعها.
    وتحدث الطيار والمؤسس المشارك للمشروع" اندريه بورشبرج " عبر الهاتف أثناء الرحلة "الهدف هو إظهار ما يمكننا عمله بالتكنولوجيا الحالية فيما يتعلق بالطاقة المتجددة وتوفير الطاقة".
    وعبر "بورشبرج" عن اعتقاده بأن هذه التكنولوجيا التى تستخدم الطاقة...

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 395
  • 07052011
    ملبورن - أ ش أ
    أدى إنقاذ حياة الأسترالية تامارا كوكلي (33 عاما)، مدربة الأحصنة، من شفير الموت، بعد إصابتها بجروح على أثر اصطدام سيارة إلى اكتشاف بديل آمن للدم البشرى، يتمثل فى دم الأبقار، وهو الاكتشاف الذى وصفه العلماء بالخيال، ويمثل خطوة بارزة في تطوير بديل عن الدم في ظل نقصه، خاصة وأن الدم البديل لا يقتضي المطابقة فى الفصيلة، ويمكن الاحتفاظ به في البراد طيلة 3 سنوات.
    وقادت الصدفة البحتة إلى هذا الاكتشاف، ففي "مستشفى ألفرد" في ملبورن، تمت معالجة كوكلي التى خسرت حوالى أربعة ليترات من الدم...

    من طرف online - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 309
  • 29042011
    ابتكر باحثون في معهد "لوـ لانجفين" بفرنسا طريقة جديدة لقياس قوة الجاذبية باستخدام النيوترونات قد تؤدي إلى تطوير نظرية نيوتن.
    ويمكن بهذه الطريقة قياس المادة السوداء، وترتكز على مراقبة أي تغييرات دقيقة في قوة الجاذبية أثناء تأثيرها على نيوترونات تتحرك ببطء شديد في فراغ متناه في الصغر. وتصف الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية "الفيزياء الطبيعية" كيف تبدأ النيوترونات في القفز من حالة جاذبية إلى حالة أخرى.

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 367
  • 29042011
    تحت شعار "يلا نعمر يلا نغير مصر" شهد ميدان التحرير معرضاً للعشرات من شباب المخترعين ومنظمات المجتمع المصري التي عانت من الإهمال في ظل النظام السابق، وذلك لتقديم أفكار تنموية للنهوض بالمجتمع بما يتواءم مع روح ثورة 25 يناير التي انطلقت شرارتها الأولى من الميدان نفسه.
    وبدأت فعاليات المعرض وسط حضور كثيف من شباب الجامعات والمنظمات الأهلية في محاولة لتسويق اختراعاتهم ومشروعاتهم العلمية التي تم إنجازها دون اهتمام من المسؤولين، ساعين إلى تحويلها إلى منتج فعلي على أرض الواقع يفيد الوطن، ومن أبرز الاختراعات...

    من طرف وكالات وشبكات - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 380
  • 29042011
    أوضحت دراسة اعدها الدكتور أحمد فرحات سحاب أستاذ الفطريات بالمركز القومى للبحوث حول تأثير الفطريات الموجودة في هواء المتاحف والمخازن في تحلل المومياوات وتلف المخطوطات عن طريق تأثيرها على بعض المواد الداخلة فى عمليات التحنيط وكذلك الحد من انتشارها ووقف نمو الفطريات وبالتالى وقف عملية التحلل لها.
    وبفحص عينات من كتان أغلفة المومياوات المتحللة وأيضا من الهواء المحيط بها ومن أجسامها نفسها والمتواجدة بمتحف الاسماعيلية و المتحف الزراعى بالدقى
    وقد شملت الدراسة أيضا مدى تأثير بعض المواد المستخدمة...

    من طرف online - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 424
  • 24042011
    وزارة مستقلة، وزير بلا شبهات فساد، واجتماع أولي مع «زويل» و«الباز» و«السيد»، كلها «ثمار أولية» حصدها البحث العلمي بعد أيام قليلة من ثورة 25 يناير، والتي فتحت أبواب الأمل في تغيير كل ما أفسده النظام السابق ووقف عقبة أمام تطويره.
    فبعد أن كانت وزارة البحث العلمي مدمجة مع وزارة التعليم العالي، أصبحت الآن وزارة مستقلة يرأسها الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التربية والتعليم الأسبق، والذي سيبدأ أول أعماله بالتواصل مع العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، والدكتور مصطفى السيد والدكتور فاروق الباز، وغيرهم، للتفكير...

    من طرف فادى الصاوى - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 409
  • 10042011
    بدأ باحثون يابانيون فى زراعة "جزء جديد" من مقلة العين ووضعها بداخل العين، زارعين الأمل لدى مــلايين المكفوفين، مؤكدين إن فقدان النظر لمن كان يرى، ليس بالأمر السهل، ولذلك بدأ الخبراء بتأسيس شبكة عين من المراحل الأولى لجنين، وهي خلايا في مراحلها الأولية سوف تتحول بعد ذلك إلى خلايا متخصصة، ثم أضافوا خليطا من البروتيينات والمواد الكيميائية لتحول الخلايا الجذعية إلى خلايا متخصصة بأجزاء من العيون.

    من طرف mohamed - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 364
  • 31032011
    نجح علماء كيمياء أمريكيون في تطوير طفايات حريق من نوع جديد قادرة على إطفاء ألسنة اللهب باستخدام مجال كهربائي قوي بدلا من الماء أو الرغاوي.
    وقدم باحثون في جامعة هارفارد تحت إشراف لودوفيكو كاديمارتيري اختراعهم في المنتدى السنوي للجمعية الأمريكية للكيمياء في مدينة أنهايم.
    وتقوم فكرة العلماء على الحقيقة التي اكتشفها العلماء قبل نحو 200 عام والتي مؤداها أن الكهرباء يمكن أن تؤثر على شكل ألسنة اللهب، حيث أظهرت أبحاثنا أننا نستطيع إخماد النيران بسرعة كبيرة...

    من طرف محمد جمعة - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 429
  • 31032011
    أعلن العلماء القطريون عن خطط لتطوير "غيوم" اصطناعية عملاقة يتم التحكم فيها عن بعد في الملاعب خلال بطولة كاس العالم التي ستنظمها قطر في 2022، وتتكون الغيوم من مواد تتكون من هيكل من الكربون خفيف الوزن، ويحمل الغلاف العملاق مادة تحتوي على الهيليوم، بينما تتحرك بأربعة محركات تعمل بالطاقة الشمسية لنقل السحابة ويتم وضعها بين الشمس الحارقة وملاعب كرة القدم لتحجب الشمس وتخفض درجات الحرارة في الملاعب.
    ويأتي هذا بعد الإعلان القطري السابق عن تقديم ملاعب مفتوحة ومكيفة الهواء تستخدم...

    من طرف محمد جمعة - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 462
  • 31032011
    توصل علماء أمريكيون إلى ابتكار رقاقة كمبيوتر صغيرة تحصل على الطاقة الكهربائية من دقات القلب أو من خلال حركات بسيطة للجسم مثل عض الأصابع.
    ومن المتوقع أن تحل هذه التكنلوجيا الجديدة محل بطاريات الهواتف النقالة والأجهزة الصغيرة مثل مشغلات الـ"إم بي ثري" و"الآي بود" بعد خمس سنوات.
    وأعلنت مجموعة من الباحثين من جامعة جورجيا للكيمياء بقيادة زونج لين اكتشافها الرائد اليوم في اجتماع للجمعية الكيميائية الأمريكية في ولاية كاليفورنيا، طبقاً لما ورد بصحيفة "البيان...

    من طرف محمد جمعة - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 357
  • 31032011
    افتتح في هونج كونج الأربعاء أعلى فندق على مستوى العالم، حيث يمكن من فوقه مشاهدة أهم معالم هونج كونج وهو ميناء فيكتوريا.
    ويحتل فندق "ريتز- كارلتون" الطوابق من 102 إلى 115 من مركز التجارة الدولي في هونج كونج ويقع على ارتفاع حوالى نصف كيلومتر. وقد تم افتتاح الفندق رسمياً وسوف يبدأ تلقي طلبات حجز النزلاء غداً الجمعة.
    ويضم الفندق...

    من طرف محمد جمعة - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 402
  • 10032011
    ايران تسعى لأن تكون دولة مصنعة للتكنولوجيا لا مستهلكة فقط فلم تتراجع السلطات الإيرانيه عن مشروعها النووى مع كل ما توجهه اليها الولايات المتحده الأمريكيه من تهديدات وانذارات وما تفرضه عليها من عقوبات ولم تتوقف ايران فقط على مشروعها النووى بل سارعت الى المشاركه فى التصنيع التكنولوجى والتنافس مع الدول المصنعه للتكنولوجيا
    فقد أزاح الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الستار عن حاسوبين فائقي السرعة والإمكانيات تم صنعهما على يد خبراء إيرانيين.
    وتمت مراسم إزاحة الستار عن حاسوبين فائقي السرعة أحدهما في جامعة "امير كبير" الصناعية...

    من طرف محمد جمعة - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 518
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

محمد جمعة, online

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى